المساعدة في تقليل معدل وفيات الرضع في أوغندا

كيف تغيّر الرعاية الصحية بسعر مقبول حياة الناس.

بالتعاون مع الحكومة الأوغندية، تعمل شركة Philips مع المنظمة الحكومية "Imaging The World" لتبسيط تكنولوجيا الرعاية الصحية بهدف تخفيض معدلات وفيات الأمهات والرضع في البلد.

تستطيع الرعاية ما قبل الولادة ذات السعر المقبول خفض معدل وفيات الرضع في البلدان النامية مثل أوغندا، حيث إن حدوث مضاعفات الحمل والولادة أمر شائع، مع تسجيل 440 حالة وفاة على صعيد الأمهات لكل 100000 ولادة حية.

تقوم مهمة Imaging the World على تأمين آلات تصوير بالموجات فوق الصوتية بسعر مقبول في معظم المرافق الصحية في المناطق الريفية، بهدف توفير الرعاية الصحية ذات الجودة.

 

د. كريستن ديستيغتر

مؤسس مشارك، Imaging The World

يُظهر هذا الفيلم كيف أن تأمين آلات تصوير بالموجات فوق الصوتية ذات السعر المقبول التي يمكن قراءة نتائجها عن بُعد من قبل مسعفين يتواجدون مئات الأميال خارج البلد يساعد حتى أفقر الأمهات في المناطق الريفية في أوغندا في الحصول على هذا النوع من الرعاية ما قبل الولادة التي تنقذ حياة الأفراد وتغيّر المجتمعات.
على سبيل المثال، ليس بإمكان امرأة تعيش في المناطق الريفية في أوغندا معرفة أنها حامل بتوأم أو أن الحبل السرّي قد التف حول أحد التوأمين.
قد تؤدي هذه الحالة إلى حدوث مأساة، ولا يزال عدد كبير من الأمهات والأطفال يموتون نتيجة المضاعفات التي يمكن كشفها بكل سهولة باستخدام المعدات المناسبة مثل آلة التصوير بالموجات فوق الصوتية. تحاول شركة Philips التصدّي لهذا التحدي عبر توفير تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية ذات التكلفة المنخفضة، بحيث يتسنى إجراء الصور بسرعة في العيادات المعزولة، ثم إرسالها رقميًا عبر الهاتف المحمول وبالتالي قراءتها عن بُعد في مركز طبي مزوّد بموارد أفضل. إن الابتكار ثمرة الأفكار ذات الصلة محليًا، ما يسمح بإيجاد حل لمعالجة المسألة الحرجة المتعلقة برعاية الأمهات والرضع في أوغندا.

555

مضاعفة ولادة تحدث يوميًا في المناطق الريفية في أوغندا، بينما تموت 6000 امرأة سنويًا بسبب مضاعفات الحمل. يتوفر 34 طبيب أشعة فقط في البلد بأكمله، ويعيش 70% منهم في المناطق الحضرية.

 

Citation: Philips Imaging the World

ملاحظة الفرق

 

د. ألفونسوس ماتوفو هو الجراح العام والمدير الطبي في مستشفى كامولي في أوغندا. بالإضافة إلى ذلك، يعمل ماتوفو مع Imaging the World كمدير البرنامج لديهم. اضغط هنا لمعرفة لماذا يُعتبر عمله مليئًا بالتحديات وكيف تقدم Philips المساعدة.

هل معدلات وفيات الرضع في أوغندا هي من بين الأعلى في العالم؟

صحيح. يتم تسجيل معدل وفيات لدى الرضع بنسبة 60,82 لكل 1000 ولادة حية في أوغندا. Citation: CIA: World Factbook

عرض كل حلول الرعاية الصحية لدينا